๑۩۞۩»وصال دوت كوم«۩۞۩๑



عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

๑۩۞۩»وصال دوت كوم«۩۞۩๑

Ω۞Ω منتديات الرقي والابداع Ω۞Ω

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة لعبة سايلنت هيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vampire


avatar

ذكر
رقم العضوية : 22
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
عدد المساهمات : 57
نقاط : 3833
السٌّمعَة : 0
MY SMS


التوقيت

مُساهمةموضوع: قصة لعبة سايلنت هيل   الأربعاء مايو 07, 2008 3:25 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قبل البدء في معرفة الأحداث الكاملة لسلسلة سايلنت هيل ، يجب معرفة المزيد عن أصل هذه السلسلة .


سايلنت هيل تتميز بكونها قصص تمتاز بحبكة درامية شديدة التعقيد ولها طابع نفسي مرعب

وهو منتشر جداً في الادب الياباني وما سايلنت هيل إلا جزء بسيط منه .

و ما جعلها ناجحة في نظر البعض أن هذا الشئ نادر في الأدب الأمريك الذي وبالتبعية
- ولعامل اللغة – منتشر لدى جميع من يتحدثون الانجليزية ، ولعل

أشهر من اتبع أسلوب الرعب النفسي وأصبح له عشاقه هو الكاتب الأمريكي

ستيفن كينج Stephen kingوالذي تمتاز رواياته بطابع نفسي

مرعب شبيه بطابع سايلنت هيل .

ولو أني شخصياً أفضل الأخيرة ولا أخفي إعجابي بـ STEPHEN KING .

سلسلة سايلنت هيل أنتجه Akihito Imamura أكيهيتو إماميورا

وهو ايضاً مصمم السلسلة وقد قال عنها

( أحد أهدافي الرئيسية باللعبة هو تخويف الناس بشكل فطري )

واعتقد انه نجح في هذا ، فعلى غرار سلسلة ريزدنت إيفل من كابكوم التي يرتكز رعبها على اللحظات المفزعة والتي تجعلك تثب من مكانك لوهلة ثم تعود إليه ، سايلنت هيل تؤسس لك جو خاص ملئ بالتوتر والخوف من المجهول لا تنتهي ، وكل هذا يأتي بواسطة أشياء أو لمسات بسيطة تعمد المصمم أن تكون معك طيلة الوقت لتدخلك الجو المرعب مثل الراديو الذي يبعث خشخشة حيت تقترب الوحوش منك ، شخصية تتوقف لالتقاط أنفاسها بعد ركض طويل ، وضعية الكراسي المتحركة والاسرة الطبية الممزقة ببشاعة والمنتشرة في اللعبة ، الضباب الذي لا تستطيع بسببه رؤية ما أمامك ، وأخيراً وليس آخراً أهم عناصر الرعب : الإضاءة والظلام ؛ والذي يتجلى وبكل وضوح في الكشاف الصغير الذي تحمله الشخصية معها في كل مكان والذي هو مصدر الضوء الوحيد سواءً كنت في زقاق مظلم ، شارع خلفي أو سرداب عطن .

----------


يقول أحد محرري مجلة OPM عن تجربته في سايلنت هيل :

( وهج الكشاف يحجب الرؤية بقدر ما يضيء ، مثل الشمعة المحتضرة مما يخلق العديد من الظلال التي أهون لي أن أواجه مخلوق مفترس معلوم المعالم على هذه الظلال )


وبذكر الظلال وكيف هي مرعبة يقول لنا سيفن كينج كاتب الرعب الأشهر :

( بعد تجربتي بالبقاء في صالة بها شمعة محتضرة والمئات من الظلال حولي ، أصبحت أصبحت موقناً أن الظلام الدامس أفضل بكثير و أصبحت لا أترك غرفة في منزلي ألا وهي مضاءة )


هذا ما نجح به إيمامورا في سايلنت هيل وأبدع في خلق شعور ملئ بالغربة والتوتر والقلق من المجهول . ونذكر هنا انه من المعجبين بشدة بكاتبين أمريكيين يعدون أحد أشهر كتاب الرعب قاطبة وهم :

إدجار الالان بو Edgar Allan Poe

هاورد فيليبس لافكرافت Howard Phillips Lovecraft

--------------


وقد أنتج منها حتى الان أربع أجزاء :

1 – سايلنت هيل (الجزء الاول) وانتج في عام 1999

2 – سايلنت هيل (الجزء الثاني) وأنتج في عام 2001

3 - سايلنت هيل (الجزء الثالث) وأنتج في عام 2003

4- سايلنت هيل : الغرفة . (الجزء الرابع) وأنتج في عام 2004





سايلنت هيل SILENT HILL أو بالعربية التل الصامت هي سلسلة أسست لنفسها مكانة خاصة في مجال العاب الرعب تضاهي مكانة ريزدنت إيفل .


قبل أن نبدأ يجب أن نعرف أن القصة في حد ذاتها من نسيج خيال المؤلف ولا يوجد أي تشابه مع الواقع ، ويجب التنويه أن القصة تعتمد على ركيزة وثنية – وهو منتشر في اغلب أعمال الأدب الياباني – مما يجعلها شبيهة بالأساطير الإغريقية ، الفرعونية والفارسية والتي تعتمد على تعدد الآلهة – والعياذ بالله – ولكن هنا فقط نترجم القصة مع التحفظ من هذه الناحية وذلك لان العديد لم يفهم قصة من السلسلة أو جميعها معاً ، لذا – ونكرر – نحن نترجمها لمعرفة أبعاد القصة ومدى حبكتها المعقدة وأنها قصص
– وهذا رأيي الخاص – مستواها أعلى من أن تكون لعبة فيديو.



بعد غموض "هاري" بعد هلوسات "جيمس سنديرلاند " و بعد تجارب "هيثر " يأتي " هينري تاونسايد " ليخوض تجربة مرعبة مليئة بالغموض و في الطريق المظلم الى غرفة الأسرار المغلقة المغلقة تأتي أهم العاب الرعب المنتظرة لهذا الصيف ، سايلنت هيل الجزء الرابع من كونامي ، للمصمم و المخرج اكيهيتو امامورا سيد العاب الرعب لدى كونامي و المنتج الشاب اكيرا ياماوكا ، سايلنت هيل الرابعة تأتي بعد 13 شهر فقط من اصدار الجزء الثالث ، هل وقعت اللعبة في الفخ و فشلت حقاً بعد نجاح الجزء الثالث منها ، ما الذي حدث مع سايلنت هيل ليحولها الى لعبة مسخ تقلد أهم عناصر اللعبة الشهيرة ريزدنت ايفل ، هل تقلد سايلنت هيل منافستها ريزدنت ايفل ؟ و هل فقدت اللعبة طبيعتها الغامضة في مقابل تركيز سيء على الرعب الدموي ، هذه المراجعة الخاصة بالنسخة اليابانية من اللعبة تكشف الغموض و أسباب السقوط .
الا ان هذا سؤال يستحق أن يطرح هل يكفي عام واحد لاصدار لعبة رعب ؟ خصوصا ان كانت لعبة رعب في حجم سلسلة سايلنت هيل Silent Hill ؟ لقد صدر الجزء الثالث في مايو 2003 و صدر الجزء الرابع في يونيو 2004 و هذا يعني 13 شهر فقط بين الاصدارين ، هذا غريب فعلاً و قد يكون مزعجاً للبعض ، الالعاب الضخمة كميتل جير سوليد ، ريزدنت ايفل ، شين مو ، زيلدا و حتى " غراند ثيفت اوتو " تحتاج لوقت طويل حتى تشهد اصدار ملحق جديد ، على الاقل تكون فترة عامين جيدة بين الجزء و الجزء الذي يليه اما ان تكون فترة عام واحد فقط فهذا الأمر مزعج للبعض ، طبعاً هناك العاب تصدر على نفس المحرك مثل " سبلنتير سيل " و " دوت هاك " و هذه الأخيرة صدرت باجزاء متعددة خلال اقل من عام و لكنها كانت قد صنعت لتكون هكذا و ليست " سايلنت هيل " هكذا ، هل تأثرت سايلنت هيل بهذا الاصدار السريع بين الجزء الثالث و الرابع ؟ نهاية المراجعة تخبرك بالجواب .
سلسلة الرعب الصامـت
حكاية سلسلة " سايلنت هيل " هي حكاية المخرج و المصمم اكيهيتو امامورا Akihito Imamura الرجل الذي وقف خلف السلسلة منذ بدايتها حتى الجزء الرابع منها ، و " امامورا " هو سيد العاب الرعب في شركة كونامي و قد تخطي كل من كوجي اغاراشي و تاكايوكي كوبياشي بجدارة ، مبدع سلسلة الرعب سايلنت هيل أكيهيتو ولد في الثاني من فبراير لسنة 1970 م في مدينة كاغوشيما اليابانية ، ثم ألتحق بشركة كونامي في العام 1995 م كمصمم محركات العاب و جرافيك بعد تخرجه من جامعة طوكيو و كان قد أنتقل بين كونامي اوساكا و طوكيو قبل ان يتم تثبيته في قسم كونامي كمبيوتر انترتينمنت طوكيو Konami Computer Entertainment Tokyo .
عاشق سلسلة " المحقق كونان " الكرتونية " امامورا " كلف من قبل كونامي بتطوير لعبة مضادة للعبة كابكوم ريزدنت إيفل على جهاز البلاي ستيشن 2 في العام 1997 م ، و قد تم ضم كل من " أمامورا " الى المخرج " كيشيهيرو توياما Keiichiro Toyama " ( المنتقل الى شركة سوني مؤخراً ) و " ماساشي تسوبوياما " اضافة الى " هيرويوكي اواكو " لتصميم لعبة رعب قادرة على كسب حصة من قطاع العاب الرعب و البقاء Survival Horror التي كانت تسيطر عليها " ريزدنت إيفل في ذلك الوقت ، اطلق الجزء الاول من سايلنت هيل Silent Hill في عام 1998 م لاجهزة البلاي ستيشن الاول Playstation و اعتبرت اللعبة نقلت نوعية في مجال العاب الرعب فهذه اللعبة سايلنت هيل لا ترتكز على الهرب من اشباه الاموات و جمع الذخيرة بل هي ترتكز اساساً على غموض القصة و الالغاز ورغم ذلك فقد كان الجزء الاول منها الذي يحكي عن هاري harry الذي يذهب للبحث عن زوجته و كان التركيز في عرض الحوارات الغامضة و البحث في مدينة مهجورة ، و تميزت اللعبة الاول عن رزدنت ايفل بالكثير كالتركيز على عرض المشاهد السينمائية و مدى اللعب و غير ذلك ، نجاح الجزء الاول في المبيعات و نقل اللعب الى النظام الامريكي في العام 1999 قوبل باعتراض بسيط من محبي رزدنت ايفل الذين لم يعجبهم هذا التغيير في العاب الرعب .
المصمم الياباني "اكيهيتو امامورا Akihito Imamura " وجد نفسه وحيداً بعد اصدار الجزء الاول حيث أنتقل توياما مخرج اللعبة من كونامي الامر الذي أثر في البداية على الجزء الثاني من اللعبة ثم كان انتاج البلاي ستيشن 2 و الاجهزة الحديثة الامر الذي فرض تأخراً اجبارياً ، سايلنت هيل انير فيرز Silent Hill 2: Inner Fears على البلاي ستيشن الثاني Playstation 2 تحكي عن المدعو جيمس سنديرلاند James Sunderland رجل يبدو احمقاً بصورة استثنائية يعيش وحيداً وهو يتذكر زوجته ماري التي توفيت في ظروف غامضة من سنوات ثلاث ، لعبة Silent Hill 2 نجحت بصورة استثنائية ايضاً وحققت مبيعا كبيرة بوجه رزدنت ايفل كود فيرونكا مما دفع بكونامي الى اصدار جزء معدل منها حمل اسم سايلنت هيل 2 ريستليس دريمز Silent Hill 2: Restless Dreams صدر على اجهزة اجهزة البلاي ستيشن الثاني Playstation 2 و الاكس بوكس XBox بالاضافة الى الكمبيوتر الشخصي في العام 2002 م و اللعبة المعدلة تعتبر تعديل للجزء الثاني الموجود على البلاي ستيشن الثاني اساساً و تحتوي على جرافيكس معدل و حوارات اضافية بالاضافة الى لعبة ثانوية كاملة تحت اسم Born from a Wish و يسمح لك باللعب بالفتاة ماريا .
في 2003 تم نقل "اكيهيتو امامورا " من مركزه كمنتج الى مخرج و مصمم العاب ، و تم تكليف " اكيرا ياماوكا " بانتاج الجزء الثالث من اللعبة الا ان "اكيهيتو امامورا " أستمر في منصبه كمصمم و مخرج رئيسي للعبة ، و سايلنت هيل الجزء الثالث Silent Hill 3 كانت أفضل العاب سلسلة " سايلنت هيل " و أثبتت مقدرة الشركة و أكيهيتو على صناعة العاب رعب من الطراز الاول ، و في الحقيقة لم يتوقع اي شخص أن يحقق الجزء الثالث ذلك النجاح خصوصا مع وجود العديد من الأخطاء في الجزء الاول و الثاني من اللعبة ، اضافة الى أن لا احد توقع أن تقوم " كونامي " باصدار الجزء الرابع من اللعبة بعد سنة واحدة فقط من أصدار الجزء الثالث و هو أمر غريب جداً . في غرفة التطوير ..
رغم ان هذه اللعبة من أنتاج " اكيرا ياماوكا Akira Yamaoka " كما يظهر على الغلاف ألا ان السيد أكيرا لا يمثل الرأس التنفيذي الأول للمشروع ، فهو رئيس كونامي طوكيو Konami Tokyo و بالتالي يعتبر أنتاج اللعبة حقاً لأسمه ، و أعلان اسم منتج اللعبة على الغلاف أمر أنتهجته كونامي منذ زمن بعيد مع هيدو كوجيما ، كوجي اغاراشي و عدد آخر من المنتجين الكبار في الشركة ، و تختلف مهمة مسؤول الانتاج عن مصمم اللعبة ، و على اية حال فقد كان " اكيهيتو امامورا " منتج الجزء الاول و الثاني من اللعبة قبل أن يتفرغ للتصميم و الأخراج فقط في الجزء الثالث و الرابع و لهذا يلاحظ ورود اسم " اكيهيتو " على غلاف الجزء الثاني .


Twisted Evil
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وصال


avatar

انثى
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 06/11/2007
عدد المساهمات : 2339
نقاط : 5125
السٌّمعَة : 89
الدولة : Saudi_Arabia
المزاج :
<b>دعاء</b>
<b>MY MMS</b>
MY SMS
اللهم يا مقلب
القـلـ
ــوب

ثبت قلبـ ـي
على
دينـكــ

التوقيت
الأوسمة






مُساهمةموضوع: رد: قصة لعبة سايلنت هيل   الخميس مايو 08, 2008 7:20 pm

مشكور على القصة المرعبة Very Happy

لا تحرمنا جديدك المرعب Very Happy


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مَ زآل يسّاورني يقَين ، أن هناكَ شيء
ينتظرنـي . .
بعد آلصَبر لـ يُبهرنْي !
فَ ينسيني مرآرة الأمس . .
( وبشر الصابرين ) هذآ وعد ربَي . .
- اللُهم إن بيَن أضلعي ( أُمنيـآت )
يتمنآهآ : قلبْـي وَ روحـْي وَ عقلـْي . .
- اللهُم إن أمنيآتـي تنبضَ بين قلّب هو ملككَ !
فَ لآ تحَرمنـي فرحة تحقيقهـآ
فَ إنكَ الوحيـد من يقـول :
' كُن ! ف يكوووووون . .
..,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wesal4ever.ahlamontada.com
red rose


avatar

انثى
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 07/11/2007
عدد المساهمات : 2894
نقاط : 5348
السٌّمعَة : 29
العمر : 27
الدولة : Saudi_Arabia
MY SMS
أدرتُ ظهريْ لـِ الكثيرَ ليسَ غروراً !

وإنمَآ خشيـة آنَ آتعآركْ معَ ¦~ صِغآرَ العقول ~¦ ..

فقدِ إزدآد عددهمَ في الآونـه الأخيرة ¬!!

ووجدت انَ التجَآهل آفضل الحلولَ للإبتعَآد عنَ ذويَ الأمرأضَ العقليـه

التوقيت

مُساهمةموضوع: رد: قصة لعبة سايلنت هيل   الأحد يونيو 01, 2008 1:31 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وسيم


avatar

ذكر
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 09/12/2007
عدد المساهمات : 502
نقاط : 4179
السٌّمعَة : 17
العمر : 30
العمل/الترفيه : متعدد المواهب
الدولة : Saudi_Arabia
المزاج :
<b>MY MMS</b>
MY SMS


التوقيت

مُساهمةموضوع: رد: قصة لعبة سايلنت هيل   الجمعة يونيو 06, 2008 4:38 am

affraid

مشكور على المعلومات المرعبة

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة لعبة سايلنت هيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
๑۩۞۩»وصال دوت كوم«۩۞۩๑  :: 
๑۩۞۩๑ وصـــال التقــــنــية ๑۩۞۩๑
 :: قسم العاب video games
-
انتقل الى: